المحافظات

بالصور الاسكندرية اليوم

احجز مساحتك الاعلانية

كتب _دكتور اشرف المهندس

قال الدكتور عبد العزيز قنصوة، عميد كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية، أن أسبوع الطاقة النووية يقام للعام الثالث على التوالى، لأن استراتيجية الكلية تعود إلى دمج الطلاب داخل الحياة العملية، وبما أن مصر الآن أصبحت فى عالم بناء المحطات النووية، فكان لابد من الاهتمام بالتخصصات اللازمة من هندسة نووية ومدنية وميكانيكية وهندسة كهرباء وهندسة كيميائية، لتأهيل المهندسين للتعامل مع المحطات النووية التى تبنيها مصر.

وأضاف قنصوة فى تصريحات خاصة على هامش انطلاق أسبوع الطاقة النووية المقام فى الفترة من 19 وحتى 21 نوفمبر، والذى انطلق قبل قليل بحضور وفد روسى، ومشاركين من الهيئات النووية المختلفة، أن هناك درجات علمية مشتركة مع الجامعات العالمية، وتوقيع اتفاقيات مع الجانب الروسى، لتقديم درجات علمية ومهنية وتدريب يتم الحصول فيه على شهادة مشتركة بدرجات، تؤهل الطلاب والمهندسين للخوض فى العمل بمجال المحطات النووية سواء فى الإنشاء أو التشغيل.

وأكد عميد كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية، إن الأسبوع النووى يأتى بالكامل بتنظيم طلاب الكلية، بهدف تدريبهم على تنظيم هذه الاحداث، بالإضافة إلى توفير فرص للتعامل مع الجانب الروسى، الذى وفر الكثير من الفرص الدراسية العام الماضى للطلاب، لرفع كفاءة وتنافسية طالب هندسة الإسكندرية، من المستوى الإقلميى وحتى المستوى الدولى.

محافظ الإسكندرية يحضر حفل استقبال سفير إيطاليا الجديد 

حضر الدكتور محمد سلطان محافظ اﻹسكندرية مساء اليوم حفل استقبال السيد جيامباولو كانتيني سفير إيطاليا الجديد لدي جمهورية مصر العربية، والسيد قنصل عام إيطاليا بالإسكندرية، وذلك في إطار تطوير سبل التعاون والعلاقات التي تربط بين البلدين، وبحضور السادة قناصل الدول العربية والأجنبية وأعضاء السلك الدبلوماسي بالإسكندرية.

وفي كلمته رحب المحافظ بالسيد السفير والقنصل العام لدولة إيطاليا مؤكدا أن هذا يأتي كخطوة هامة نحو إستعادة العلاقات الثنائية المميزة والتاريخية التي تمتد جذورها حتي الأمبراطورية الرومانية، وأوضح أن العلاقات بين البلدين مصر وإيطاليا قد إزدادات قوتها حتي العصر الحديث ليس فقط بفضل البحر المتوسط الذي يجمعنا، ولكن بسبب الحضور المميز والكثيف للجالية الإيطالية في مدينتي الإسكندرية والقاهرة في القرن التاسع عشر والنصف الأول من القرن العشرين.
وأشار المحافظ أن إيطاليا هي ثاني شريك إقتصادي لمصر علي المستوي العالمي، وأول شريك تجاري علي المستوى الأوروبي، ونحن نعمل علي تضافر الجهود في الفترة القادمة لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري في كافة المجالات، ونعمل أيضا علي التركيز علي التبادل الثقافي والتبادل الشبابي بين البلدين، وهو من شأنه تعزيز قوة التقارب بين الشعوب وتوطيد العلاقات التاريخية والإنسانية.
وأوضح المحافظ إننا نأمل إلي تطوير العلاقات الثنائية بين إيطاليا والإسكندرية من خلال إقامة علاقة تآخي بين الإسكندرية وإحدي المدن الإيطالية، متمنيا أن يلقي مؤتمر بترول البحر المتوسط الذي يعقد بالتناوب بين مدينتين التوأم رافيينا الإيطالية والإسكندرية نجاحا باهرا العام القادم مثلما حقق في الأعوام الماضية منذ عام ٢٠٠٠.

من جانبه ذكر السفير الإيطالي أن هناك ارتباطا تاريخيا بين الإسكندرية وإيطاليا منذ زمن بعيد فهناك  آثارا إيطالية بها والتي كانت مسقط رأس لعظماء إيطاليين من الأدباء وغيرهم، وأوضح أن أول زيارة له بعد توليه منصبه منذ شهرين توجه فيها إلى الإسكندرية، لافتا إلى أنه لمس حب الشعب السكندري لإيطاليا، وشدد على دور الثقافة في تقارب الشعوب مؤكدا علي تواجد تعاون كبير بين إيطاليا ومكتبة الإسكندرية كما يشمل التعاون ما يخص مجال البحث والمسح الأثري. كما أن هناك مجموعة من الشركات الإيطالية في برج العرب.

وأشار السفير  أننا نأمل إلي زيادة الاهتمام بالجالية الإيطالية الموجودة فى الإسكندرية وأماكنهم الخاصة مثل الملجأ الإيطالي، ومعهد دومبسكو الذى يقوم بتجهيز العمالة على أحدث المستويات الأوروبية لسد حاجة سوق العمل المصرى، بالإضافة إلى الكثير من  الأماكن الأخرى الموجودة  فى المحافظة


.

محافظ الإسكندرية: تنفيذ حملة إزالة مكبرة لازالة ٣ عقارات مخالفة بمنتزه ثان

كلف الدكتور محمد سلطان محافظ الاسكندرية على رؤساء الأحياء  بضرورة تنفيذ قرارات إزالة العقارات المخالفة باقصى سرعة ممكنة وبك حزم و قوة ، قبل بيعها للمواطنين و تسكينها ، موجها باستمرار الحملات المكبرة لتنفيذ الازالات و محاسبة المخالفين وتحويل أي مقصر بالإدارة الهندسية للنيابة الإدارية لمحاسبته وتوقيع أقصى العقوبة عليه ،مؤكدا على ضرورة تطبيق أحكام القانون و فرض هيبة الدولة والقضاء على ظاهرة البناء المخالف التي باتت تهدد ارواح المواطنين.

 وبناء على تكليفات المحافظ ، قام حي ثان المنتزه اليوم بحملة مكبرة برئاسة اللواء عادل سلامة رئيس الحي بالتعاون مع قوات الأمن،وقد تم خلالها تنفيذ (3) قرارات إزالة بنطاق الحي، حيث تم تنفيذ القرار رقم 1264 لسنة 2017 الصادر في حق العقار المكون من طابق أرضي وأربعة طوابق علوية والكائن بشارع الصاوي مع شارع الشيماء بمنطقة العصافرة قبلي.

هذا وقد تم تنفيذ القرار رقم 1265 لسنة 2017  الصادر في حق العقار المكون من طابق أرضي وستة طوابق علوية والكائن بشارع متفرع من شارع 25 بمنطقة طوسون كما تم تنفيذ القرار رقم 1266 لسنة 2017  الصادر في حق العقار الكائن بشارع متفرع من شارع الادارة بمنطقة طوسون ناصية أول شارع يسار حيث تم تسليم مقاول الهدم الطوابق من التاسع حتى الحادي عشر لتنفيذ الإزالة

 


ناقش المجلس الطبى لجامعة الإسكندرية فى اجتماعـه اليوم الأحد، بكلية الطب برئاسة الدكتور عصام الكردى رئيس الجامعة مقترحات أعضاء المجلس الخاصة بتسهيل وسرعة تنفيذ إجراءات علاج أعضاء هيئة التدريس فى إطار العمل على تطوير منظومة علاج أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين بالجامعة وقرر المجلس تشكيل لجنة لدراسة هذه المقترحات.

وذكر بيان للجامعة اليوم، أن المجلس أوصى بالتوسع فى إنشاء المراكز البحثية الطبية وفى هذا الشأن ناقش المجلس إمكانية الاستفادة بمبنى الصحة المهنية بمنطقة مصطفى كامل فى إنشاء هذه المراكز.

 ووافق المجلس على بدء تفعيل برنامج استخدام الأنظمة المعلوماتية المعنية بالصحة وتدريسه لطلاب كلية التمريض والتعليم المكثف وطلاب الدراسات العليا والخريجين وطلاب معهد فنى تمريض وطلاب التعليم التقنى والكوادر العاملة بالقطاع الصحى والتمريضى وذلك فى إطار النهوض بمهنة التمريض ومستوى الخريجين.

وقرر المجلس وضع خطة لتطوير وإصلاح مستشفى معهد البحوث الطبية، وعقب اجتماع المجلس افتتح رئيس الجامعة المقر المخصص للمجلس الطبى بمبنى مركز المؤتمرات بكلية الطب

 

تنظم كلية التجارة جامعة الإسكندرية، برئاسة الدكتور السيد الصيفى، ندوة تحت عنوان  “إنت كرائد أعمال” ، والتى تأتى فى إطار فعاليات “الأسبوع العالمى لريادة الأعمال” من 12 وحتى 19 نوفمبر المقبل.

ودعا نادى الاستثمار، بقسم إدارة الأعمال بكلية التجارة، بالتعاون مع المعهد المصرفى، بحضور 200 طالب من الكلية للمشاركة فى الندوة يوم الأحد 19 نوفمبر، لدعم رواد الأعمال، و تشجيع الطلبة على الابتكار و الخروج من بوتقة الروتين والبدء فى تنفيذ مشروعاتهم الصغيرة.

شنت شرطة التموين بمديرية أمن الإسكندرية حملة فى مجال تحصين الماشية حفاظاً على الثروة الحيوانية ، فى إطار التنسيق مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية  بشأن الحفاظ على الثروة الحيوانية بالسيطرة على الأمراض الوبائيه  فقد قام ضباط الإدارة بحملة بسوق الماشية بالعامرية  دائرة قسم شرطة أول العامرية تم اتخاذ الإجراءات الوقائية الآتية تحصين 46 رأس ماشية من مرض الحمي القلاعية.

كما قامت حملة مُكثفة بدائرة حى شرق بمعرفة ضباط الإدارة بالإشتراك مع الجهات المعنية “مفتشي الأغذية بمديرة الشئون الصحية – مفتشي مديرية التموين والتجارة الداخلية – مكتب العمل – التأمينات الإجتماعية  إشغال الطريق ” أسفرت عن الآتي 6 محاضر عدم حمل شهادة صحية ، 4محاضر عدم الإعلان عن الأسعار،5 محاضر مخالفات ترخيص ، 1محضر مخبز بدون ترخيص، كما تم سحب عدد 7 عينات { أسماك  – عسل  – مشبك – هريسة } لتحليلها بمعامل وزارة التموين.

قال سفير إيطاليا بالقاهرة جامباولو كانتينى، إن توليه منصبه كسفير بدولة مصر بعد الأحداث الأخيرة وانتظار طويل للمنصب، يؤكد تعزيز العلاقات الجيدة بين الدولتين.

وأوضح السفير الإيطالى،  أن مصر بالنسبة للمنطقة لها دور مهم على المستوى الإقليمى، مشيرًا إلى تعاون البلدين فى مكافحة الإرهاب.

وأكد السفير الإيطالى، سعيه للتعاون مع الجانب المصرى لإيجاد الحلول لقضايا الشرق الأوسط والقضية الفلسطينية، بالإضافة إلى إقرار السلام فى ليبيا.

ودعا كانتينى، إلى الاهتمام بالجالية الإيطالية الموجودة فى الإسكندرية وأماكنهم الخاصة مثل الملجأ الإيطالى، ومعهد دومبسكو الذى يقوم بتجهيز العمالة على أحدث المستويات الأوروبية لسد حاجة سوق العمل المصرى، بالإضافة إلى الكثير من الأماكن الأخرى الموجودة فى المحافظة.

وأوضح وجود تعاون بين إيطاليا ومكتبة الإسكندرية متمثل فى وجود لجان تعمل فى مجال الاستكشافات فى جزيرة نيلسون الإيطالية، بالإضافة إلى التواجد الإيطالى المستمر متمثلاً فى الكثير من الشركات الكبرى فى برج العرب وشركات اكتشاف البترول، بالإضافة إلى بعض العلماء الذين يشاركون المصريين فى إنتاج وتصنيع مركز للطاقة الشمسية فى برج العرب.

 


نجحت مديرية أمن الإسكندرية بقيادة اللواء مصطفى النمر، واللواء شريف عبدالحمدي، مدير مباحث الإسكندرية ، والبحث الجنائى وحدة الأكمنة والمزارات السياحية ” بنقطة التفتيش الأمنية  منفذ الرسوم  دائرة قسم شرطة أول العامرية من ضبط  ا ج م 30 سنة  سائق  مقيم دائرة قسم مطروح – محافظة مطروح   حال استقلاله السيارة  رقم س ط ب مصر وبحوزته 43000 قرص مخدر. 

وبمواجهته أقر بإحرازه للأقراص المخدرة بقصد الاتجار  واستخدام السيارة فى عملية الترويج ، وتحرر المحضر جنح قسم شرطة أول العامرية وجارى العرض على النيابة .

وفى سياق آخر وردت معلومات لضباط وحدة مباحث قسم شرطة ثان العامرية  مفادها قيام ا ع ف 58 سنة عامل زراعي  مقيم قرية الجلاء  دائرة القسم  السابق إتهامه  فى عدد 25 قضية “مخدرات – خيانة أمانه “منهم القضية جنايات القسم “مخدرات “بمزاولة نشاطاً إجرامياً في الاتجار بالمواد المخدرة .

عقب تقنين الإجراءات  تم ضبطه بحوزته 11 طربة لمخدر الحشيش ” تزن حوالي 2100 جرام ” 400 قرص مخدر  وبندقية خرطوش عيار 12 ” مطموسة الأرقام ” وعدد 5 طلقات من ذات العيار،و بمواجهته  أقر بإحرازه للمواد المخدرة بقصد الإتجار  والسلاح الناري بقصد الدفاع، وتحرر المحضر جنايات قسم شرطة ثان العامرية وجارى العرض على النيابة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى